تحمیل PDF هویة الکتاب الفهرست
«« الصفحة الأولی    « الصفحة السابقة    الجزء:    الصفحة التالیة »    الصفحة الأخیرة»»
اسم الکتاب: الأمثل في تفسیر کتاب الله المنزل (طبعة جدیدة) - المجلد ۱    المؤلف: العلامة الفقیه الشیخ ناصر مکارم الشیرازي    الجزء: ۱    الصفحة: ٤   



الأمثل من جدید


لکلّ عصر خصائصه و ضروراته و متطلباته،و هی تنطلق من الأوضاع الاجتماعیّه و الفکریّه السائده فی ذلک العصر،و لکلّ عصر مشاکله و ملابساته النّاتجه من تغییر المجتمعات و الثّقافات،و هو تغییر لا ینفک عن مسیره المجتمع التّاریخیّه الفکریه الفاعله،هو ذلک الّذی فهم الضّرورات و المتطلبات،و أدرک المشاکل و الملابسات.
هذا ما قاله البحاثه الفرید الفقیه و المفسر المعاصر الأمثل،العلاّمه آیه اللّه العظمی مکارم الشّیرازی فی دوافع تألیف تفسیره الأمثل.
و یقول:واجهنا دوما أسئله وردت إلینا من مختلف الفئات-و خاصه الشباب المتعطّش الی نبع القرآن-عن التّفسیر الأفضل.
هذه الأسئله تنطوی ضمنیا علی بحث عن تفسیر یبیّن عظمه القرآن عن تحقیق و لا عن تقلید و یجیب علی ما فی الساحه من احتیاجات و تطلّعات و آلام و آمال...تفسیر یجدی کل الفئات،و یخلو من المصطلحات العلمیّه المعقّده.
و هذا التّفسیر دوّن علی أساس هذین الهدفین.
و لتنفیذ هذا الهدف العظیم،صمّم القسم الثّقافی لمدرسه الامام أمیر المؤمنین علیه السّلام بعرض جدید لکامل التّفسیر الأمثل،فأعاد النظر و إمعان فیه بدقّه،مع تصحیح الأخطاء المطبعیّه و الإنشائیّه و الإملائیّه،و اضافه کثیر من الأحادیث الّتی کانت محذوفه فی الطبعه الاولی.
نأمل أن یکون مقبولا لدی الباری عزّ اسمه و جمیع الباحثین فی حقائق القرآن الکریم.
القسم الثّقافی لمدرسه الإمام أمیر المؤمنین علیه السّلام



«« الصفحة الأولی    « الصفحة السابقة    الجزء:    الصفحة التالیة »    الصفحة الأخیرة»»
 تحمیل PDF هویة الکتاب الفهرست