تحمیل PDF هویة الکتاب الفهرست
«« الصفحة الأولی    « الصفحة السابقة    الجزء:    الصفحة التالیة »    الصفحة الأخیرة»»
اسم الکتاب: الأمثل في تفسیر کتاب الله المنزل (طبعة جدیدة) - المجلد ۱    المؤلف: العلامة الفقیه الشیخ ناصر مکارم الشیرازي    الجزء: ۱    الصفحة: ۱۲۷   


أکثر العرب أصاله و أدبا...و ملیء بأبلغ التشبیهات و أروعها» (1) .
5-غوره الشاعر الألمانی یقول:
«قد یحسّ قرّاء القرآن للوهله الاولی بثقل فی العبارات القرآنیه،لکنه ما أن یتدرج حتی یشعر بانجذاب نحو القرآن،ثم إذا توغّل فیه ینجذب-دون إختیار- إلی جماله الساحر» (2) .
و فی موضع آخر یقول:«لسنین طویله،أبعدنا القساوسه عن فهم حقائق القرآن المقدس و عن عظمه النّبی محمّد،و لکن کلما خطونا علی طریق فهم العلم تنزاح من أمام أعیننا حجب الجهل و التعصب المقیت،و قریبا سیلفت هذا الکتاب الفرید أنظار العالم،و یصبح محور أفکار البشریه»! و یقول کذلک:«کنا معرضین عن القرآن،و لکن هذا الکتاب ألفت أنظارنا، و حیّرنا،حتی جعلنا نخضع لما قدمه من مبادئ و قوانین علمیه کبری»! 6-«ویل دیورانت»المؤرخ المعروف یقول:«القرآن أوجد فی المسلمین عزّه نفس و عداله و تقوی لا نری لها نظیرا فی أیه بقعه من بقاع العالم».
7-المفکر الفرنسی«جول لا بوم»فی کتاب«تفصیل الآیات»یقول:«العلم انتشر فی العالم علی ید المسلمین،و المسلمون أخذوا العلوم من(القرآن)و هو بحر العلم،و فرّعوا منه أنهارا جرت میاهها فی العالم...».
8-المستشرق البریطانی دینورت یقول:
«یجب أن نعترف أنّ العلوم الطبیعیه و الفلکیه و الفلسفه و الریاضیّات التی شاعت فی أوربا،هی بشکل عام من برکات التعالیم القرآنیه،و نحن فیها مدینون للمسلمین،بل إن أوربا من هذه الناحیه من بلاد الإسلام» (3) .
9-الدکتوره لورا واکسیا واغلیری أستاذه جامعه نابولی فی کتاب«تقدم



1- 1) -نفس المصدر،ص 91.
2- 2) -عن کتاب«الاعتذار إلی محمّد و القرآن».
3- 3) -المعجزه الخالده.


«« الصفحة الأولی    « الصفحة السابقة    الجزء:    الصفحة التالیة »    الصفحة الأخیرة»»
 تحمیل PDF هویة الکتاب الفهرست